=----> (3amp) <----=
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول        

شاطر | 
 

 متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس (اليوم الثالت)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Al3amp
الرتبة
الرتبة
avatar

عدد المساهمات : 492
نقاط : 5297
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
المتصفح :
الموقع : في أرض الله
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس (اليوم الثالت)    السبت يناير 11, 2014 12:44 am





في إطار متابعتنا للحدث التقني العالمي والذي عودناكم عليه منذ مدة, ستقوم مدونة المحترف بمتابعة فعاليات مؤتمر (Consumer Electronic Show 2014) المعروف إختصارا بـ CES 2014 والذي سيقام في لاس فيغاس الأمريكية ما بين 7 و 10 من شهر يناير الحالي, و الذي سيعرف إزاحة الستار على العديد من الإبتكارات التقنية الحديثة من طرف كبريات شركات العالم الرقمي. سنقوم برصد الجديد و المهم لكم أولا بأول لتكونوا في قلب الحدث التقني, أهلا وسهلا بكم.

توشيبا و جديد 2014




لم تكن توشيبا لتفوت فرصة معرض CES 2014 من أجل أن تقدم جديد إبتكاراتها التي ستخرج للأسواق خلال السنة الجارية, أما باكورة إبداعات توشيبا فهو (مفهوم) حاسوب 5 في 1 حسبما أكدت الشركة, حيث أنه يمكن أن يستعمل كحاسوب شخصي أو كذلك جهاز لوحي, ويمكن أن يستعمل كحاسوب ثابت ثم كذلك مفكرة إلكترونية أو حتى جهاز تلفاز.
يجب أن نؤكد هنا أن هذا الحاسوب (الهجين) ماهو حاليا إلا مشروع مازال في طور التطوير ولن يكون عمليا في الأسابيع أو الأشهر القادمة.

بعد LG و سامسونغ, TCL تقدم شاشاتها الجديدة

رغم أن الشركة الصينية  TCL غير معروفة بقدر سامسونغ و LG  و غيرهم من المصنعين الكبار, إلا أنها اختارت بدورها معرض CES 2014 من أجل تقديم إبتكاراتها فيما يتعلق بالتلفزيونات الذكية, حيث قدمت ثلات طرازات من الشاشات لعل أهمها هو شاشة ultra HD  منحنية بقياس 65 بوصة لتلتحق بذلك بسامسونغ و  LG اللتين قدمتا بدورهما شاشات منحنية التي يبدو أنها ستصبح مستقبلا الشاشات الأكثر طلبا.
كما قدمت TCL شاشتين أخريين, إحداهما  ultra HD بقياس 110 بوصة و الثانية Oled بقياس 55 بوصة.


هاتف ذكي جديد بتقنية Li-Fi من شركة SunPartner

تقنية (Li-Fi) هذه التقنية الواعدة و التي تعتمد على الضوء من أجل إرسال الإشارات لاسلكية و التي سبق و أن تطرقنا إليها في مدونة المحترف أصبحت تعد بتطبيقات عديدة في المستقبل القريب, من جهتها شركة SunPartner الفرنسية إستغلت مناسبة معرض CES 2014 لتعلن عن أحد هذه التطبيقات وهي تقنية (Wisyps Connect), ومن بين مزايا هذه التقنية المعتمدة على Li-Fi هو أنها لا تستهلك الطاقة مما يجعل من إرسال المعطيات أمرا سهلا, و بالتالي الشركة ستقترح هواتف ذكية متوافقة مع تقنية  Li-Fi, وتوضح الشركة الفرنسية أن هذه التقنية الجديدة لن تكون بديلة لـ Wi-Fi و لكن ستكون متكاملة معها.
لكن يجب علينا الإنتظار إلى أواخر 2014 أو بدايات 2015 لنرى هذا الهاتف يخرج إلى حيز الوجود, ولما لا في الدورة المقبلة من المعرض CES 2015.


ASUS تكشف عن ثلاتة هواتف ذكية جديدة


محبو علامة ASUS كانوا على موعد مع أخر إبتكاراتها في مجال الهواتف الذكية, حيث كشفت الشركة عن ثلاتة هواتف ذكية جديدة من طراز ZenFone.
الأول هو ZenFone 4 ويأتي بشاشة WVGA بقياس 4 بوصة, ومعالج من إنتل (Intel Atom Z2520) بتردد 1.2 جيغاهيرتز بالإضافة إلى أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.3 بالإضافة إلى كامير بدقة 5 ميغابيكسيل وكاميرا ثانية بدقة 0.2 ميغابيكسل, الهاتف متوافق مع تقنيات GSM/GPRS/EDGE, WCDMA/HSPA+, DC-HSPA+, WiFi 802.11b/g/n.

أما الهاتف الثاني فهو ZenFone 5 ويأتي بشاشة IPS  بقياس 5 بوصات و بمعالج Intel Atom Z2580 بتردد 2 جيغاهيرتز إضافة إلى نظام تشغيل أندرويد 4.3 كذلك وكاميراتين الأولى بـ 8 ميغابيكسيل و الثانية بـ 2 ميغابيكسيل و متوافق مع تقنيات GSM/GPRS/EDGE, WCDMA/HSPA+, DC-HSPA+, WiFi 802.11b/g/n.

وأخيرا الهاتف الثالت وهو الأكثر تميزا ZenFone 6 مجهز بشاشة بقياس 6 بوصات و بمعالج Intel Atom Z2580 بتردد 2 جيغا كما أنه يعمل كذلك بنظام أندرويد 4.3 وبكاميرتين الأولى بـ 13 ميغابيكسيل و الثانية بـ 2 ميغابيكسيل, إضافة إلى 1 جيغا سعة الذاكرة العشوائية, وقدرة بطارية mAh3230, ومتوافق مع تقنيات GSM/GPRS/EDGE, WCDMA/HSPA+, DC-HSPA+, WiFi 802.11b/g/n.


Babolat تقدم المضرب (الذكي)




أما شركة Babolat فقد قدمت إبتكارا جديدا عبارة عن مضرب ذكي به أجهزة إستشعار تقوم بتحليل الطريقة التي يلعب بها الاعب, المعطيات التي يتم يتم جمعها يتم إرسالها عبر تقنية Bluetooth إلى الهاتف الذكي الخاص بالاعب حيث يتم تحليلها وإعطاء النتائج عبر تطبيق مخصص لذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3amp.mygoo.org
 
متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس (اليوم الثالت)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أخٌبّٱر ٱلعٱلم News Forum-
انتقل الى:  
Preview on Feedage: feedbulletin-for-maximommax Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki


Instagram