=----> (3amp) <----=
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول        

شاطر | 
 

 متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Al3amp
الرتبة
الرتبة
avatar

عدد المساهمات : 492
نقاط : 5297
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
المتصفح :
الموقع : في أرض الله
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس    الثلاثاء يناير 07, 2014 10:51 pm






في إطار متابعتنا للحدث التقني العالمي والذي عودناكم عليه منذ مدة, ستقوم المحترف بمتابعة فعاليات مؤتمر (Consumer Electronic Show 2014) المعروف إختصارا بـ CES 2014 والذي سيقام في لاس فيغاس الأمريكية ما بين 7 و 10 من شهر يناير الحالي, و الذي سيعرف إزاحة الستار على العديد من الإبتكارات التقنية الحديثة من طرف كبريات شركات العالم الرقمي.
سنقوم برصد الجديد و المهم لكم أولا بأول لتكونوا في قلب الحدث التقني, أهلا وسهلا بكم.



LG و جديد 2014




بالأمس و في المؤتمر الصحفي الذي أجرته LG على هامش معرض CES 2014 كشفت عن الكثير من جديدها و التي تستعد لتسويقه خلال السنة الجارية.
ولعل أهم ما تم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي هو التلفزيون الذكي الجديد ( smartTV)  بقياس 22 بوصة وتقنية full HD و يعمل بنظام  webOS و قد كنا قد أعلنا هذا الخبر في وقت سابق, كما أن LG قدمت بالأمس أول شاشات مخصصة لأجهزة التلفزيون والتي تتميز بكونها منحنية و مرنة, نتحدث هنا عن شاشتين الأولى OLED بقياس 77 بوصة و الثانية LED بقياس 105 بوصة.
كما كشفت الشركة عن نظام LG HomeChat وهو النظام الذي يمكن من ربط التواصل بين مختلف الأجهزة الذكية في المنزل من خلال لغة عادية تمكن المستخدم من التواصل مع الثلاجة أو جهاز التلفاز مثلا عن بعد ولا يزال النظام حاليا قيد التطوير.
وأخيرا كشفت LG عن سوارها الذكي الجديد  (Lifeband Touch fitness trackerà) و الذي تحدثت أخبار سابقة عن وجوده لكنه تأكد الأن وهو مزود بشاشة تعمل باللمس و تشير إلى معلومات صحية خاصة بممارسي الرياضة (دقات القلب, السعرات الحرارية التي تم حرقها ...), السوار الذكي متوافق مع نظامي أندرويد و iOS.




سوني تطلق هاتف و سوار ذكيين



بالأمس كذلك كان للشركة اليابانية سوني نصيب من المؤتمر الصحفي الذي تم إنعقاده, ولعل أهم ما قدمته سوني خلال ليلة أمس هو هاتفها الذكي الجديد Xperia Z1 Compact بالإضافة إلى السوار الذكي SmartBand.
Xperia Z1 Compact  هو النموذج المصغر لـ Xperia Z1 وهو يعمل بنفس المعالج SnapDragon 800 وبشاشة 4.3 بوصة وقدرة بطارية  2300 mAh, فيما باقي المميزات مشابهة تماما لطراز Xperia Z1 وسيكون متوفرا في الأسواق إبتداءا من 2014 وبأربعة ألوان (وردي, أخضر, أسود و أبيض) فيما لم يتم تحديد الثمن بعد.






الإعلان الثاني من سوني كان هو (SmartBand), وهو ربما محاولة من الشركة لإستعمال نجاح ساعتها الذكية من أجل التسويق لهذا المنتوج الجديد, نترككم مع الفيديو.



كما أعلنت سوني عن 7 أجهزة تلفزيون Ultra HD في ثلات طرازات X95 و X9 و X85




سامسونغ .. تأكيد لما سبق




أهم ما أعلنت عنه سامسونغ كان هو أجهزتها اللوحية الجديدة, وكان فريق عمل الموقع الشهير و المتخصص The Verge هو الذي إكتشف ليلة الأحد إلى الإثنين ملصق كبير في واجهة مركز المؤتمرات (Convention Center) أين ستعقد فعاليات الحدث السنوي (CES 2014), الملصق يظهر فيه بوضوح Galaxy Tab Pro و Galaxy Note Pro.
سامسونغ قدمت أربعة أجهزة لوحية وهي Galaxy Note Pro 12.2 بالإضافة إلى ثلات أجهزة لوحية من طراز Galaxy Tab Pro12.2 و Galaxy Tab Pro10.1 و Galaxy Tab Pro8.4.




كما تحدثت سامسونغ كذلك عن مشروع نظامها الجديد (Samsung Smart Home) و الذي يهدف إلى جعل الحياة البيتية أسهل من خلال الإعتماد على منزل ذكي في جميع الإحتياجات ويمكن من التواصل مع جميع أجهزته وهو تقريبا نفس المبدأ الذي قدمته  LG HomeChat.

بالإضافة إلى ذلك قدمت سامسونغ جهاز تلفزيونها الجديد ( Ultra HD ) المنحني و الذي يأتي بقياس 105 بوصة أي ما يعادل 2.66 متر لتكن بذلك المنافسة على أشدها في هذا المجال بين سامسونغ و مواطنتها LG.

NVIDIA تراهن على Tegra K1



أطلقت NVIDIA  المعروفة بمعالجاتها الخاصة بالأجهزة المحمولة معالجها الجديد Tegra K1 طراز VCM التي تعني (Vehicle Computing Module) و التي تهم أنظمة التشغيل الخاصة بالملاحة على متن السيارات الذكية وهو المجال الذي سيشهد إنطلاقة جديدة مع سنة 2014 خصوصا بعد الحديث عن دخول شركات كـ جوجل و آبل هذا المجال.


Intel و الكاميرات ثلاتية الأبعاد


Intel كذلك كان لها موعد بالأمس مع وسائل الإعلان من أجل الكشف عن أخر مستجداتها لسنة 2014, وفي هذا الصدد قدمت الشركة كاميرا  webcam  ثلاتية الأبعاد, الكاميرا تمنح الصور بعدا أعمق بالنسبة للأشياء وهذه التقنية الجديدة من Intel هي أشبه بما هو موظف من طرف مايكروسوفت في نظامها Kinect.
الكاميرا الجديدة هي من طراز RealSense و تدخل بالإضافة إلى نظام أوامر صوتية طور بالشراكة مع Nuance في إطار ما تم الإعلان عنه بالأمس.


هواوي تقدم هاتف ذكي جديد يستطيع شحن آيفون !



من جانبها قدمت الشركة الصينية هواوي هاتفها الذكي الجديد Ascend Mate 2 4G حيث أن نقطة قوة هذا الهاتف الذكي الجديد حسب الشركة هو قدرة البطارية التي تصل إلى  4050mAh  وهو ما يمكنه من حفظ الشحن لمدة يومين, الشيء الذي برهن عليه العارضون بـ عملية شحن جهاز (آيفون) عن طريق ربطه بـ Ascend Mate 2 4G ليأكدوا أن هذا الهاتف يمتلك إستقلالية تخص هاتفين وليس هاتف واحدا.

تلفزيونات و أجهزة لوحية بنظام Firefox OS




من المعروف أن Firefox OS أقل تواجدا في سوق الأنظمة المحمولة من منافسيه كأندرويد و iOS  ثم ويندوز فون و غيرهم, إلا أن سنة 2014 ستشهد تواجدا مهما لهذا النظام في الساحة, حيث تم الإعلان من Panasonic عن تلفزيونات ذكية عاملة بهذا النظام, بالإضافة إلى ذلك أعلنت مؤسسة موزيلا عن إبرامها لإتفاقية مع أحد أهم شركات المناولة الأسيوية وهو المصنع التايواني الكبير Foxconn من أجل صناعة أجهزة لوحية جديدة عاملة بنظام Firefox OS.

تابعونا  إن شاء الله لمعرفة المزيد فيما يتعلق بأهم تجمع لشركات العالم الرقمي في هذا العام CES 2014, شكرا على حسن متابعتكم.





.................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3amp.mygoo.org
 
متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أخٌبّٱر ٱلعٱلم News Forum-
انتقل الى:  
Preview on Feedage: feedbulletin-for-maximommax Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki


Instagram